صور جميلة من كافى أنحاء العالم

بواسطة ابو دانية 10:18 ص


نصل اليوم لموعد جولتنا الأسبوعية المنوعة من الأخبار, الصور, الفيديوهات الخفيفة والطريفة ولنبدأ من الصين:

تسريب صور لطائرة الصين الخفية J-20:

قد يعرف أغلبنا الصين ببضائعها المقلدة الرخيصة التي تملأ الأسواق، لكن للصين جوانب أخرى أكثر تطوراً وتميزاً سنرى منها اليوم مشروع “سري للغاية”:

فما تشاهدونه في هذه الصورة هي لقطات مسربة للطائرة المقاتلة J-20 أثناء قيامها برحلات اختبارية في ممر “معهد شينجدو لتصميم الطائرات”. لا توجد أي معلومات أكيدة عن هذه الطائرة كونها مشروعاً سرياً، لكن أغلب التكهنات تتحدث عن طائرة “خفية” لديها القدرة على الاختفاء من الرادارات، وسربت مصادر أنها ستدخل الخدمة في الصين بدايةً من العام 2017. وهذه صورة أخرى لها:

يقول المحللون أن الصين أرادت على الأرجح أن يعرف العالم بهذه الطائرة دون أن تقول ذلك صراحةً، لأن هذا الممر ليس مكاناً سرياً كما أنه مكشوف من عدة أماكن عامة حوله، فضلاً عن أن السلطات الصينية تسمح باستخدام أجهزة الموبايل التي تحوي كاميرات في هذا المكان!!
لذا لا توجد أي إجراءات لحفظ سرية هذا المشروع “السري”!! ما دفع المحللين للاعتقاد بتعمد تسريب هذه الصور.

محفظة مكعبات الليجو!

شاهدت سابقاً العديد من المحافظ الغريبة لكن لعل هذه أغربها:

تم صناعة هذه المحفظة يدوياً من قطع الليجو وتبلغ أبعادها 9.5 سم طولاً و6.6 سم عرضاً، بينما يبلغ ثمنها من 10 إلى 32 دولار. ويمكن شراؤها من خلال الموقع التالي: Colour By Numbers

فكرة طريفة لكن لا أعرف كيف يمكن وضعها داخل الجيب دون أن تضايقك بحجمها الكبير!

صور رائعة للمحطة الفضائية الدولية في مواجهة الشمس والقمر:

استطاع المصور تيري لاجول التقاط هذه الصورة المدهشة للمحطة الفضائية الدولية يوم 22 ديسمبر الماضي أثناء مرورها في مواجهة القمر، ولتدركوا مدى براعة المصور تخيلوا أن المحطة الفضائية الدولية تسير بسرعة 7.5 كيلومتر في الثانية، أي أن المصور كان أمامه نصف ثانية فقط لالتقاط تلك الصورة قبل أن تصبح المحطة الفضائية خارج قرص القمر!!
وهذه صورة أخرى لنفس المصور ولكن للمحطة الفضائية الدولية في مواجهة الشمس:


ابتسم للكاميرا: صورة طريفة للسمكة المنتفخة!

صورة طريفة للسمكة المنتفخة Puffer Fish لكن قبل أن تنتفخ! .. تبدو وكأنها تضحك للكاميرا!

وداعاً مخاريط المرور.. أهلاً خرفان المرور!!

هناك أشياء اعتدناها في حياتنا لدرجة أننا أصبحنا لا نتصور أنه يمكن تغييرها مثل مخروط المرور:

لكن من قال أن وسيلة الأمان تلك يجب أن تكون بشكل مخروط؟

عهِدَ مسؤولو بلدية جلاند في سويسرا مهمة إيجاد تصميم جديد لهذه المخاريط إلى المصمم كريتسوف ماشيت، الذي أتى بالفعل بشكل جديد لكن غير متوقع على الإطلاق:

الفكرة مستوحاة على ما يبدو من البيئة التي سيتم وضع تلك المخاريط (اقصد الخرفان) فيها، لكن حتى وإن كانت مبتكرة أظن أن شعوري عند رؤية مخروط سيكون أفضل من رؤية خروف!

ونختم كما العادة بخلفية مميزة لسطح المكتب:

جسر مرفأ سيدني:

وبهذا نصل لختام جولتنا الأسبوعية المنوعة، ونلتقي الجمعة القادمة إن شاء الله مع جولة جديدة من الأخبار, الصور, الفيديوهات الخفيفة والطريفة.


أضف تعليقك

لاتقرأ وترحل ..
بل ضع لك بصمة ابو عشرة في المكان قبيل الرحيل ..