نوافذنا نيوز – كشفت شركة الاتصالات السعودية أمس عن مذكرة تفاهم مع شركة محمد يوسف ناغي وكيل سيارات “بي أم دبليو” العالمية في المملكة، وذلك لإطلاق أول سيارة مجهزة بالكامل بخدمات الإنترنت في المملكة والمنطقة.

وقالت “الاتصالات” السعودية إن سيارة بي أم دبليو الفئة السابعة ستكون مزودة بخدمة “كويك نت في السيارة”، وذلك من خلال توفير الاتصال بالإنترنت عبر الأجهزة الذكية باستخدام البلوتوث، حيث سيمكن استخدام خدمة الإنترنت عبر فتح 3 صفحات مختلفة في نفس الوقت لتصفح المواقع الإلكترونية عبر الشاشة الأمامية المتوسطة والشاشتين خلف مسند الرأس للمقاعد الأمامية للركاب في الخلف، كما يمكن تصفح البريد الإلكتروني وقائمة العناوين وأرقام الاتصال وأجندة المواعيد.

وذكرت الشركة حسب ما ذكرته صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية أن الاتصال بالإنترنت في السيارة مفهوم جديد تقدمه بي أم دبليو العالمية التي تطور تكنولوجيا السيارات، حيث تركز على ربط السائقين إلى سيارتهم وعالمهم بطريقة ذكية والجمع بين أفضل ما يمكن من السلامة والراحة ومتعة القيادة.

ودشن الرئيس التنفيذي لمجموعة “الاتصالات” السعودية المهندس سعود الدويش بحضور مارك نوتكين مدير شبكة الموزعين لشركة “محمد يوسف ناغي للسيارات” في المملكة، السيارة الأولى في المنطقة المزودة بخدمة “كويك نت في السيارة” وذلك على سيارة “بي أم دبليو”.

وستشمل المرحلة الثانية من خلال الاعتماد على شريحة جوال من “الاتصالات” السعودية يتم تثبيتها على مودم، يبقي الأجهزة الأخرى من خلال إشارة واي فاي تتيح استخدام الإنترنت على الأجهزة المحمولة الأخرى كأجهزة الهواتف الذكية واللوحية والكومبيوترات المحمولة.

ويمكن الاستفادة من تطبيقات “بي أم دبليو” على أجهزة الآيفون من شركة أبل العالمية، وذلك للربط بالنظام ومن ثم الاتصال في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أو تويتر وكذلك التحكم بالإعدادات.

وتتطلب المرحلة الثالثة تطوير بيئة لتمكين ملاك “بي أم دبليو” من الاستفادة من عدة خدمات على متن السيارة منها خدمة الطوارئ، المساعدة على الطريق، الأخبار وأحوال الطقس، بالإضافة إلى معلومات المنطقة المحيطة باستخدام خرائط الموقع العالمي “غوغل”، إضافة إلى خدمة التواصل بين سيارتين لـ”بي أم دبليو” في حال وجودهما في نفس المكان، حيث يمكن للعملاء في السيارتين مشاركة المعلومات حول حالة الطريق على سبيل المثال والكثير من المعلومات التي يمكن تداولها.

وأوضح جميل الملحم نائب الرئيس لخدمات قطاع الأفراد أن هذه التقنية ستطلق للمرة الأولى في المنطقة بالتعاون مع شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وذلك على 3 مراحل.

One Response so far.

  1. موفقين ان شاء الله
    www.mize.com.sa

أضف تعليقك

لاتقرأ وترحل ..
بل ضع لك بصمة ابو عشرة في المكان قبيل الرحيل ..