سامسونج تكشف عن جهاز (Beam) الخارق. أول هاتف أندرويد مع عارض ضوئي (بروجيكتور) !

فجرت شركة سامسونج Samsung أمس مفاجأة جديدة في عالم هواتف أندرويد, إذ أعلن أحد مسؤوليها بأن الشركة على وشك أن تكشف عن هاتفها الجديد هالو Halo بيم Beam الذي سيكون أول هاتف أندرويد يحتوي على عارض ضوئي Projector. هل لديك بعض الصور أو مقاطع الفيديو التي تريد عرضها على الأصدقاء؟ بكل بساطة وجه العارض الضوئي على الجدار وستعرض صورك بحجم يصل إلى 50 إنش!

ليس هذا فقط, فشاشة الجهاز ستكون من نوع Super AMOLED, وإذا علمت بأن شاشة نيكسوس وَن هي من نوع AMOLED وقد أبهرت الناس بالدقة والجودة فكيف ستكون شاشة جهاز الهالو تلك؟

(تحديث: كشفت سامسونج بالفعل عن الهاتف بعد كتابة هذه المقالة ببضعة ساعات وذلك خلال مؤتمر Mobile World وتبين بأن الإسم التجاري للهاتف هو بيم Beam وليس Halo كما أُشيع سابقاً وكنا قد ذكرناه في عنوان المقالة السابق الذي قمنا بتعديله, والصورة التالية توضح عرض الجهاز في المؤتمر:)

أهم مواصفات الجهاز:

  • شاشة بحجم 3.7 إنش بتقنية عرض Super AMOLED.
  • كاميرا بدقة 5 ميغابيكسل مع ميزة التركيز التلقائي Autofocus وفلاش. وكاميرا ثانية VGA من الأمام.
  • ذاكرة داخلية بحجم 16 غيغابايت, ذاكرة RAM بحجم 384 ميغابايت, ذاكرة ROM بحجم 512 ميغابايت + فتحة توسعة من نوع microSD).
  • جهاز عرض ضوئي مدمج من نوع DLP Pico.
  • تصوير الفيديو بالدقة العالية HD بدقة 720p مع دعم لصيغ DivX و Xvid.
  • نظام تشغيل Android 2.1.

لا معلومات بعد عن المعالج لكن من المتوقع أن يكون بسرعة 1000 ميغاهرتز.

لم يُعلن عن الجهاز رسمياً ولا معلومات عن سعر الجهاز بعد ومن المنتظر الإعلان عنه وقد أُعلن عنه اليوم خلال مؤتمر Mobile World الذي يبدأ اليوم و الذي ستعرض فيه شركات الأجهزة النقالة آخر إبداعاتها, لكن بحسب أحد المسؤولين من سامسونج فيجب أن نتوقع الجهاز خلال الربع الثالث من هذا العام.

وعلى الرغم من أن سامسونج لديها نظام التشغيل الخاص بها والمعروف بإسم Bada لكن يبدو بأنها مصممة على دخول سوق الأندرويد من أوسع أبوابه على اعتباره سوق ينمو بشكل هائل.

بعض صور الجهاز

وإن كنت تتساءل عن الفرق بين شاشة AMOLED و Super AMOLED شاهد هذه الصورة التي تقارن بين شاشة نيكسوس وشاشة جهاز آخر من سامسونج وهو Samsung Wave:


ومقطع فيديو من اليوتوب


بصراحة جهاز دلع في قمة الروعة برامج والعاب وبورجيكتر تقريبا 50 بوصة في قمة الروعة لأن في واحد من اصحابي معاه ياشيخ جهاز مية مية

أضف تعليقك

لاتقرأ وترحل ..
بل ضع لك بصمة ابو عشرة في المكان قبيل الرحيل ..