يزداد يوماً بعد يوم تأثيرنا السيء على كوكب الأرض في عدة نواحي خاصةً الاحتباس الحراري، لذا ترى شركة Solaleya المختصة بصناعة المنازل أن علينا أخذ مواقف حاسمة قبل أن يصل الوضع إلى نقطة اللاعودة. وفي هذا الاتجاه بدأت الشركة بنفسها من خلال صناعة منازل صديقة للبيئة:
فما تشاهدونه في هذه الصورة هو منزل Domespace الذي يتكون من قُبة مصنوعة من الخشب ومصممة لمقاومة الرياح العاتية والزلازل.
لا يكمن تميز هذا المنزل في شكله أو في الخشب المصنوع منه، ولكن يتميز بأنه قادر على الدوران حول نفسه:

ففكرة هذا المنزل تعتمد على التحكم في كمية الطاقة التي تدخل المنزل لتدفئته أو تبريده، وذلك من خلال توجيه نوافذ المنزل باتجاه الشمس أو بعيداً عنها. ويعطيك هذا الدوران ميزة الحصول على إطلالة مختلفة في كل مرة تدير فيها المنزل.
ويعتمد المنزل بالطبع على طاقة شمسية نظيفة لتوفير احتياجاته من الكهرباء.
الجميل في المنزل هو حرص مصمميه على توفير أقصى درجات الرفاهية الممكنة في التصميم الداخلي للمنزل كما تشاهدون في هذه الصور:
هذا ويتوفر المنزل بنموذجين أحدهما بمساحة إجمالية 420 قدم مربع والآخر بمساحة 527 قدم مربع. ويحتوي النموذجين كل ما يمكن احتياج لاستخدام المنزل كمكان لاستقبال الضيوف أو كمنزل ترفيهي.
ما لا أفهمه هو التناقض الموجود في استخدام الخشب لصناعة المنزل، لأن قطع الأشجار هو أحد أسوأ التأثيرات التي وضعها الإنسان على ظهر هذا الكوكب. ويمكنكم قراءة هذا المقال من ويكيبيديا “Habitat destruction” لتدركوا حجم الكارثة التي تحدث بتدمير الغابات التي تشكل رئة الكوكب.
لكن برغم ذلك لازالت فكرة هذا المنزل خروجاً عما نألفه من المنازل التي نراها حولنا. وهذه مجموعة أخرى من الصور:

One Response so far.

  1. راسي دار وانا اطالع في الصور

أضف تعليقك

لاتقرأ وترحل ..
بل ضع لك بصمة ابو عشرة في المكان قبيل الرحيل ..