حلول بسيطة لمساحات صغيرة

بواسطة ابو دانية 1:09 ص

أما الحل الثاني فهو عبارة عن طاولة صغيرة موضوعة وسط غرفة الجلوس بين الكراسي، وما يميزها أنها تمتد عمودياً وأفقياً معاً، فمن يراها لا يتصور أن هذه الطاولة الصغيرة من الممكن أن تتحول إلى طاولة طعام كبيرة.

أبدعوا معنا – أفكار بديلة لأوقات عصيبة

أحياناً تواجهنا أمور تحتاج إلى حل بديل وسريع، تخيل أنك سافرت براً إلى مكان بعيد، وأخذت معك زجاجة عصير محكمة الإغلاق بغطاء معدني، وفي الطريق أمسكت الزجاجة لتشربها، وبحثت عن المفتاح الخاص لفتحها ولم تجده، فكيف ستتمكن من فتح الزجاجة؟ فكر في المعطيات المتوفرة لديك :- ”سيارة، زجاجة عصير، قارورة ماء، مفاتيح، جريدة، أوراق مبعثرة، أكياس نايلون، مناديل، قداحة، سي دي، وأنت”.

وبعد أن تمكنت من فتح الزجاجة .. شربت العصير .. وتابعت طريقك، وفجأة شعرت بأن إحدى الإطارات بحاجة إلى تغيير، وفعلاً .. توقفت جانباً وبدأت باستبداله، وأثناء انشغالك أضعت الصواميل، فكيف ستعيد تثبيت الإطار في مكانه؟.

وبعد الإنتهاء من تغيير الإطار .. جلست لتستريح في الظل بجانب السيارة، ووقعت عيناك على الزجاجة الفارغة، أمسكتها وبدأت تدحرجها بيدك، وفجأه علق زر القميص بعنق الزجاجة وسقط داخلها، وحاولت اخراجه ولم تستطع، ولا تريد التخلي عنه، فكيف ستتمكن من ذلك .. ودون أن تكسر الزجاجة؟.

وبعد نجاحك في إخراج زر القميص أردت الإنتقام من الزجاجة بكسرها، ولكن مهلاً .. هل تستطيع كسرها وهي في يدك .. ودون أن تؤذي نفسك .. وبدون أن تلامس الزجاجة أي شيء؟.

بانتظار حلولكم ومشاركاتكم.

إضافات

قال تعالى :- بسم الله الرحمن الرحيم { إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لأولِي الألْبَابِ * الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ } صدق الله العظيم.

وقال تعالى :- {يَا مَعْشَرَ الجِنِّ وَالإنسِ إنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ فَانفُذُوا لا تَنفُذُونَ إلاَّ بِسُلْطَانٍ . فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ . يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِّن نَّارٍ وَنُحَاسٌ فَلا تَنتَصِرَانِ) (الرحمن:33 ـ 35) صدق الله العظيم.


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

أضف تعليقك

لاتقرأ وترحل ..
بل ضع لك بصمة ابو عشرة في المكان قبيل الرحيل ..