السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عند شرائك لكمبيوتر لابتوب أقول لك مبروك عليك الجهاز والله يعطيك خيره ويكفيك شره وبقي علي أن أهدي لك بعض النصائح التي تساعدك في المحافظة على جهازك .

  1. قم بشحن بطارية الكمبيوتر كاملة قبل أن تستخدمه وعندما تستخدم الكمبيوتر بدون توصيله بالكهرباء حاول أن تفرغ البطارية أي لاتصله بالشاحن حتى تظهر لك رسالة بأن طاقة البطارية منخفضة ، ولو أردت أن تعمل على الكمبيوتر لمدة أطول فقم بتوصيل الشاحن وقم بفصل البطارية من الأسفل فلو قمت بعمل كل ماذكرته فأضمن لك بإذن الله أن البطارية سوف تدوم معك مدةً أطول .
  2. (أكمل القراءة )
  3. إذا قمت بشراء جهاز كمبيوتر لابتوب مثبت عليه ويندوز 7 وكان النظام باللغة الإنجليزية فإن عملية تعريبه سهلة جداً وتجدها هنـا .
  4. قم بإخراج النسخة الإحتياطية وهي Recovery وتجدها في قسم D بهذا الاسم ( Recovery ) وهي بحجم 7 قيقا تقريباً ، وهناك طريقة سهلة اضغط على ابدأ ( أو علامة شعار الويندوز على لوحة المفاتيح ) ثم اختر كافة البرامج ثم ابحث عن Recovery Manager أو DVD Recovery واختره ثم اختر منه Create Recovery Disc أو Recovery disc creation وسوف تظهر لك نافذة تخبرك بأن تضع اسطوانة ديفيدي dvd فارغة وتحتاج عملية النسخ لاسطوانتين بحجم 4,5 قيقا أو اسطوانة واحدة بحجم 8 قيقا .
  5. قم بإلغاء تثبيت ماكروسوفت أوفيس 7 ( Microsoft Office 7 ) لأنه تجريبي لمدة ثلاثين يوماً وبعدها سوف يقفل البرنامج وخطوات الحذف سهلة اضغط على ابدأ ثم اختر لوحة التحكم ثم اختر منها إزالة البرامج وسوف تظهر لك صفحة بها جميع البرامج المثبتة على الكمبيوتر اختر منها Microsoft Office 7 واضغط على إزالة التثبيت ثم ابحث في مواقع الإنترنت عن نسخة كاملة من أوفيس 7 .
  6. ربما يكون هناك برنامج حماية مؤقت مثل برنامج المكافي McAfee ابحث عنه وقم بإزالته وابحث في المنتديات عن برنامج حماية غير مؤقت وبإمكانك تنزيل برنامج Microsoft Security Essentials وهو برنامج حماية من شركة ويندوز وهو مجاني وقوي قم بتنزيله من هنـا
  7. افتح متصفح الأنترنت واكتب في عنوان المتصفح www.faedh.net ثم اضغط انتر وبعد أن يفتح الموقع ( مدونة فائدة ) حرك مؤشر الفأرة لمكان فارغ في الموقع واضغط بالزر الأيمن واختر إضافة للمفضلة . [ لست مضطراً لتطبيق هذه النصيحة ]

هذه أهم النصائح التي أهديها إليك بمناسبة شرائك لكمبيوتر لابتوب وهناك نصائح أخرى سوف أذكرها بإذن الله مستقبلاً لأنها تحتاج إلى تفصيل .

المصدر:مدونة فوائد

أضف تعليقك

لاتقرأ وترحل ..
بل ضع لك بصمة ابو عشرة في المكان قبيل الرحيل ..