اشهر جواسيس العالم

بواسطة ابو دانية 9:54 م

اشهر الجواسيس

هناك الكثير من الطرق التي تستخدمها البلاد في الحروب ولكن من أكثرها أهمية هي دس جاسوس في بلاد العدو ليأتي لهم بالأخبار الهامة عن الأعداء ومن أشهر الجواسيس حول العالم .


جـورج بليك

جاسوس مزدوج أي يقوم بالتجسس لحساب دولتين كان يعمل دبلوماسياً وعميل للمخابرات البريطانيه في ألمانيا أثناء الحرب العالمية الثانية وأنه في نفس الوقت كان يعتنق المذهب الشيوعي لذلك قام بالتجسس لحساب روسيا وتم القبض عليه وصدر الحكم عليه بالسجن لمدة 42 سنة هرب من السجن إلى روسيا ويعيش هناك حتى الان.

سيدني ريلي
تفوق على جيمس بوند نفسه يمتلك 11 جواز سفر و11 زوجة مطارد من السوفييت لإدانته بالتجسس لحساب إنكلترا يجيد 7 لغات لا أحد يعرف اسمه الحقيقي أو جنسيته الحقيقية حتى هو نفسه لم يعرف ذلك حتى بلغ التاسعة عشر عندها علم أنه ابن غير شرعي اختفى فجأة دون أن يعرف أحد أين هو.

توماس إدوارد لورانس
من أبرز جواسيس المخابرات البريطانية من دارسي الآثار سافر إلى البلاد العربية وأجاد اللغة العربية وأحب حياة البدو وكان يفكر في خيانة العرب واستغلال صداقتهم بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى كرمته بريطانيا مات بعد 3 سنوات في حادث سيارة.


ماتا هاري
راقصة هولندية ولدت في جزيرة جاوه من أم إندونيسية وأب هولندي اسمها باللغة الإندونيسية معناه (نجمة الصباح) ماتا عملت لحساب المخابارت الألمانية في فرنسا كانت صاحبة علاقات قوية بالمسؤولين الفرنسيين قامت بنقل أسرارهم للألمان في الحرب العالمية الأولى قبض عليها الفرنسيون عام 1916 وجندوها لحسابهم ثم قبض عليها الألمان وأعدمت .
كريستين كيلر
عن طريق علاقاتها بوزير الحربية البريطاني جون بروفوميو قامت بنقل أسرار حربية بريطانية للمخابرات الروسية من خلال معرفتها بالملحق العسكري السوفيتي برجين إيفانوف وطلب منها إيفانوف العمل كجاسوسة عندما علم بعلاقتها مع بروفومير انتهى الأمر باستقالة وزير الحربية وعودة إيفانوف إلى روسيا وأصبحت هي من اشهر النساء في عالم الجاسوسية.
كيم فيلبي
استطاع خداع الإنكليز لفترة طويلة كان يقوم بنقل أسرارهم إلى المخابرات الروسية لم تعرف بريطانيا بذلك إلا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية وكانت معاملة أبوه السيئة السبب في انجذابه للجاسوسية وكان ذا ميول شيوعية تولى العديد من المناصب في المخابرات البريطانية حتى كاد أن يكون مدير المخابرات هرب إلى بيروت ثم إلى روسيا وتزوج من فتاة روسية وهي الزوجة الرابعة له.
ريتشارد سودج
أشهر اسم في عالم الجاسوسية يطلق عليه اسم الأستاذ كان يعمل كصحفي ألماني في اليابان كان اجتماعيا وله علاقات مع مسؤولين يابانيين جذبت مقالاته أنظار القادة الألمان لكنهم لم يدركوا أنه شيوعياً يعمل لحساب الروس ألقي القبض عليه في عام 1941, وتقديراً لخدماته أصدرت روسيا طابعاً يحمل اسمه عام 1965.
أمينة المفتي
أشهر جاسوسة عربية جاسوسة لبنانية لصالح الموساد أحبت يهودياً اسمه موشيه وتزوجته فباعت من أجله وطنها ودينها تسببت في قتل الكثير من الفلسطينيين وقبضت عليها الشرطة وتم إبدالها باثنين من رجال المقاومة الفلسطينين استقبلها الموساد في اسرائيل ومنحها 60 ألف شيكل وتعيش الآن في تل أبيب.

أضف تعليقك

لاتقرأ وترحل ..
بل ضع لك بصمة ابو عشرة في المكان قبيل الرحيل ..