لقد قام باحثون امريكيون وبريطانيون بدراسة علمية دقيقة حول اسباب السكتة الدماغية وسبل الوقاية والحماية عبر الغذاء اليومي الذي من شأنه تقليل نسبة الاصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 21%. وقد تبين لهم ان ارتفاع ضغط الدم هو من اخطر العوامل اسهاما في الجلطات والسكتات الدماغية وان ارتفاع ضغط الدم يعود احد اهم اسبابه نقص البوتاسيوم في الجسم الذي قد يسبب ايضا عدم انتظام لضربات القلب، والغثيان، والاسهال. كما ان من المتعارف عليه انه على مستوى العالم يتسبب بوفاة اكثر من مليون شخص ويعود مرده الى ان نسبة البوتاسيم الموصى بها للفرد البالغ والموجودة في الاطعمة خلال يوم كامل هي اقل من النصف، مما دفع الباحثون الى تركيز بحثهم للوقاية قبل الاصابة لانها تؤدي في احسن الحالات الى الاعاقة ويبقى الجسم معرضا للهجوم مما يرفع من حالات الوفيات. وتبين لهم ان تناول ثلاث موزات يوميا يزود الجسم البالغ ما يحتاجه من البوتاسيوم، وذلك انه مركز في الموز كما هو موجود ايضا في الكثير من الاطعمة ويجب مراعاة تقليل كمية الملح.
%d8%a8%d8%a7%d8%a8 %d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d8%a9
ان الموز يحتوي على 500 ملغرام من البوتاسيوم ويساعد في خفض ضغط الدم، وتوازن السائل في الجسم وينظم معدل ضربات القلب، وان تناول اقل من الكمية الموصى بها سيكون له ارتدادات عكسية على مستوى الضغط والقلب.
ان تناول الموز والتمر والسبانخ  يساهم من خطر الاصابة، فلا تتردد اخي القارئ، لأن درهم وقاية خير من قنطارعلاج، والعقل السليم في الجسم السليم .

أضف تعليقك

لاتقرأ وترحل ..
بل ضع لك بصمة ابو عشرة في المكان قبيل الرحيل ..